طباعة

بيان فضيلة الشيخ / أبي الحسن السليماني -حفظه الله- حول تفجيرات ميدان السبعين

Posted in بقلم الشيخ

بيان فضيلة الشيخ / أبي الحسن السليماني -حفظه الله- حول تفجيرات ميدان السبعين
اليوم 30 / جمادي الأخرة / 1433هـ

الحمد لله وكفى , وسلام على عباده الذين اصطفى , أما بعد

فإن هذا النبأ الأليم الذي هز وجدان وكيان و مشاعر كل إنسان , ألا وهو نبأ التفجير الذي وقع في ميدان السبعين بصنعاء , في هذا اليوم , والذي راح ضحيته عشرات القتلى من رجال القوات المسلحة والأمن , ومئات الجرحى , إنه ليدل على مدى استهانة كل من له فيه يد بالدماء , والجرأة على حرمات الله عز وجل , إن هذا الحادث الإجرامي _ بجميع المعايير _ ليوجب على الحكومة اليمنية أن تتخذ جميع الوسائل الشرعية لحماية مواطنيها العسكريين والمدنيين , وأن تعطي للحوارالعلمي الرصين مع حملة هذه الأفكار مسا حةً واسعة لعلاجها , فإن الفكرلا يزول إلا بالفكر , وإن الأمن الفكري أصل للأمن الاجتماعي , أما القصف الذي يطال الأبرياء فإنه يزيد الطين بلة , ويوسع رقعة البلاء والفتنة.

إن هذا الحادث المروع لا يقره عقل ولا دين ولا عرف , وإلا فأي جرم ارتكبه هؤلاء الأبرياء الذين تناثرت أشلاؤهم , وتطايرت دماؤهم , وبكت البواكي عليهم في بيوتهم , وانفطرت عليهم قلوب آبا ئهم وأمهاتهم ونسائهم وأولادهم ؟!

إن استقرار اليمن مصلحة كبرى , يجب أن تتضافر لها الجهود , وأن تتلاحم لها الصفوف , والا فإن ماأمسى عند جارك أصبح في دارك , وعلى اليمن _ آنذاك _ السلام !!

إن العين لتدمع , وإن القلب ليحزن , وإنا على ماوصل إليه اليمن واليمنيون لمحزونون , وإنا لله وإنا إليه راجعون .

رحم الله القتلى , وجبر أهليهم في مصابهم , وعجل بشفاء الجرحى , ونزع البغضاء والعداوة من قلوب أهل اليمن , وجعل أرضه وبلاد المسلمين آمنة مطمئنة , وإلى الله المشتكى , وعليه التكلان .
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا .

كتبه
أبو الحسن مصطفى بن إسماعيل السليماني
30 جمادى الآخرة1433هـ
21 \5\2012م