الإدارة شارك هذاFacebookXEmailWhatsApp أسئلة الشيخ للشيخ مقبل الوادعي رحمه اللهقول غير الحافظ ابن حجر مثل ما قاله الطحاوي ومثل ما قاله البيهقي في بعض الرواة: فلان (مقبول) هل يكون بمعنى صدوق؟17 أغسطس، 200930 المشاهدات1 Min Readقول غير الحافظ ابن حجر مثل ما قاله الطحاوي ومثل ما قاله البيهقي في بعض الرواة: فلان (مقبول) هل يكون بمعنى صدوق؟ الجواب: الظاهر أن معناه أنه يحتج به، وهو أعم من الثقة والصدوق.قد ترغب أيضًا في الحصول على أسئلة الشيخ للشيخ مقبل الوادعي رحمه اللهبعضهم يقول: فلان من المحدثين، وفلان من الشيوخ، أيعني أنه من الشيوخ الفقهاء أم ماذا؟ أسئلة الشيخ للشيخ مقبل الوادعي رحمه اللهالشيخ الألباني حفظه الله تعالى في حديث: “الأذنان من الرّأس” ساق إسنادًا من “الفوائد المنتقاه” ثم قال: وهذا سند حسن عندي، فإن رجاله كلهم ثقات معروفون أسئلة الشيخ للشيخ مقبل الوادعي رحمه اللهفي قولهم في كثير من الرجال: (فلان طويل اللحية) هل يحمل على أنه يرفع المراسيل، ويصل المنقطعات، وإلا فما وجه قولهم؟ قولهم في الرجل: (كأن أحاديثه فوائد)، هل ذلك لعزّتها وقلتها، أم لجودتها وقوتها؟ قول البخاري في درست بن زياد العنبري: (حديثه ليس بالقديم)، هل معنى ذلك أنه ألحق في حديثه ما لم يسمعه أم أنّها تصحيف من قولهم: فلان (ليس حديثه بالقائم)؟ وهل معنى قولهم: (حديثه ليس بالقائم) أنه مضطرب غير متماسك؟ شارك هذاFacebookXEmailWhatsAppالبحث في الموقع تصنيف مواد الموقعأسئلة الشيخ للشيخ مقبل الوادعي رحمه الله179أسئلة الشيخ للعلامة الألباني رحمه الله133الأسئلة الحديثية328الأسئلة العامة280الخطب المنبرية41الدروس العلمية39الردود العلمية14الردود العلمية المقروءة23المؤلفات23المحاضرات49المرئيات1المرئيات والتسجيلات التلفزيونية49المكتبة الصوتية1بقلم الشيخ27تصحيح المفاهيم31تعرف على الشيخ1دروس مفرغة1شبهات والرد عليها39قوائم مرئية18مقابلات ولقاءات10
أسئلة الشيخ للشيخ مقبل الوادعي رحمه اللهبعضهم يقول: فلان من المحدثين، وفلان من الشيوخ، أيعني أنه من الشيوخ الفقهاء أم ماذا؟
أسئلة الشيخ للشيخ مقبل الوادعي رحمه اللهالشيخ الألباني حفظه الله تعالى في حديث: “الأذنان من الرّأس” ساق إسنادًا من “الفوائد المنتقاه” ثم قال: وهذا سند حسن عندي، فإن رجاله كلهم ثقات معروفون
أسئلة الشيخ للشيخ مقبل الوادعي رحمه اللهفي قولهم في كثير من الرجال: (فلان طويل اللحية) هل يحمل على أنه يرفع المراسيل، ويصل المنقطعات، وإلا فما وجه قولهم؟